تقرير مؤشرات الاقتصاد في اليمن – النصف الاول من 2017

تقرير مؤشرات الاقتصاد في اليمن – النصف الاول من 2017

تزداد الاوضاع الانسانية سوء مع دخول الحرب في اليمن عامها الثالث في ظل الانهيار الاقتصادي والانساني الذي انعكس على حياة اليمنيين في الريف والحضر، وفي حين ارتفعت نسبة الفقر الي 85 % من اجمالي عدد السكان البالغ عددهم 27.4 مليون نسمة يعاني 17 مليون نسمة من انعدام الامن الغذائي ، و 20.7 مليون نسمة بحاجة الي مساعدات انسانية ، فيما 9.8 مليون نسمة مهددين بخطر المجاعة والموت جوعا.
ويوضح تقرير مؤشرات الاقتصاد اليمني الصادر عن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي الحالة الانسانية والاقتصادي المتردي في اليمن مع استمرار الحرب وانعدام الخدمات الاساسية كالكهرباء والماء والدواء والغذاء.
ويكشف التقرير ارتفاع اسعار المواد الغذائية حيث بلغ متوسط ارتفاع اسعار المواد الغذائية خلال النصف الاول من العام الحالي ٢٠١٧م 35% مقارنة بالنسف الاول من العام الماضي 2016م ، كما تشهد البلد انتشار الامراض والاوبئة كالكوليرا التي تحصد ارواح اليمنيين حيث بلغت حالات الوفاء بالكوليرا الي 1966 حتى تاريخ 14 اغسطس 2017م فيما ارتفعت حالات الاصابة الي 494,000 حالة، وبالإضافة الي تفشي امراض اخرى كحمى الضنك، الثلاسيميا، والإسهال الحاد وسوء التغذية، وتشير التقارير الي ان ما يقارب 2.2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد وان 462 الف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم ، فيما تعاني 1.1 مليون امرأة من سوء التغذية ، و 2.2 مليون امرأة او فتاه في سن الانجاب معرض صحتهن للخطر بسبب سوء التغذية.
في حين يحتاج ما يقارب 90 % من اجمالي عدد السكان الى مساعدات انسانية، كما يفتقر 15.7 مليون نسمة الي المياه الصالحة للشرب ومرافق الصرف الصحي ، في ظل وضع صحي متدهور ومنشئات صحية متوقفة ، حيث يفتقر ما يقارب 65 % من السكان الي الرعاية الصحية الكافية.
وضاعفت حالة عدم تسليم مرتبات الموظفين الحكوميين للشهر الحادي عشر من الحالة الانسانية المتردية في اليمن.
ويلخص هذا التقرير الاوضاع الاقتصادية والانسانية في اليمن خلال النصف الاول من العام الجاري ٢٠١٧م من خلال رصد لأسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية والاوضاع الانسانية والصحية والاقتصادية .

انقر لتحميل التقرير كاملا

Notice: compact(): Undefined variable: limits in H:\root\home\mohahmd-001\www\SEMCAR\wp-includes\class-wp-comment-query.php on line 853

Notice: compact(): Undefined variable: groupby in H:\root\home\mohahmd-001\www\SEMCAR\wp-includes\class-wp-comment-query.php on line 853

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0