تحت شعار ” معا ضد البعوض ” : الاعلام الاقتصادي يدشن حملة توعية لمواجهة حمى الضنك في تعز

دشن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، حملة توعية بحمى الضنك في عدد من مدارس تعز تهدف الى توعية طلاب وطالبات المدارس بطرق مواجهة حمى الضنك ومخاطر الإصابة بهذا الوباء.

وبدأت اليوم حملة التوعية في مدرسة ” مجمع صينة للبنات ” تحت شعار (معا ضد البعوض) فقد قام المركز بالتعاون مع ادارة المدرسة بحملة لإزالة البيئات الحاضنة للبعوض داخل الاحواش الخلفية للمدرسة وأماكن تجمع المياه وردم الحفر وإزالة المخلفات والحشائش والأشجار التي تعمل على تكاثر البعوض، بالإضافة الي برنامج توعوي عبر الاذاعة المدرسية للتوعية بطريق وأساليب الوقاية من حمى الضنك.

وقال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفي نصر ” نهدف الي تشجيع الطلاب علي تحدى حمى الضنك والعمل على إزالة أسبابها، مشيرا الي أن حمى الضنك تشكل أحد التحديات التي تحرم العديد من الطلاب من التعليم، سواء أولئك الذين يصابون بالمرض او من يتم منعهم من الذهاب للمدرسة من قبل أسرهم خوفا من الاصابة بالمرض.

وأكد أن الموضوع المهم في الحملة هو تشجيع الطلاب على القيام بحملات طوعية في منازلهم وحاراتهم لإزالة كل أسباب تفشي حمى الضنك.

من جانبها قالت مديرة المدرسة الاستاذة وفاء الصوفي نشكر مركز الاعلام الاقتصادي على هذه المبادرة الإنسانية من خلال تنفيذ هذه الحملة التي تعمل على توعية ابنائنا الطلاب بمخاطر هذا الوباء الذي انتشر في المدينة وحصد الكثير من الارواح وخصوصا طلاب المدارس.

ودعت الصوفي جميع المنظمات العاملة في مجال التوعية، الى الاقتداء بمركز الاعلام الاقتصادي في تغليب الجانب العملي المتمثل في ازالة الاشياء المسببة للمرض وعدم الاكتفاء بالملصقات والشعارات فقط.

ويذكر ان وباء حمى الضنك قد انتشر في مدينة تعز منذ سنوات،وتسبب هذا الوباء بوفاة 15 شخص و اصابة اكثر من 1000 شخص خلال اغسطس وسبتمبر الماضي حسب مكتب الصحة بتعز.

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0