دراسة مسحية حول تناول الإعلام في اليمن 2015م

دراسة مسحية حول تناول الإعلام في اليمن 2015م

منذ اندلاع الحرب الراهنة في اليمن كانت المعلومة هي الضحية الاولى، كما انعكست الاحداث بصورة مباشرة على العمل الاعلامي حيث صعوبات كبيرة تمثلت في العديد من الانتهاكات للحريات الاعلامية التي تم ارتكابها من كافة الاطراف في الساحة اليمنية والتي ادت الى عرقلة ايصال المعلومه بطريقه مهنية ومحايده .
وقد هدف مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي من خلال هذا الاستبيان الى تقييم دور الاعلام في اليمن ومدى فاعليته في تقديم المعلومات لاسيما في الجانب الانساني ومدى ثقة الجمهور اليمني بالوسائل الاعلامية المتاحه

تم اعداد هذا المسح بطريقه سلسله بما يتناسب مع الفئات المستهدفه ، حيث تم نشره في منصه عبر جوجل كما تم تعميمه على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الواتساب بالاضافة الى ارساله عبر الائميل لفئات مستهدفة في مناطق مختلفه. وبما يتناسب مع المجتمع اليمني الذي لا يزال اعداده كبيره من المواطنين لا يستطيعون الوصول الى الانترنت.

قام فريق البحث بطباعة الاستبيان وتوزيعه في مناطق مختلفه بعينات محددة. استمر الاستبيان ما يقارب 10 ايام حيث تم اغلاقه بعد وصول عدد المشاركين الى 100 شخص والذين تم الاكتفاء بهم للقيام بعملية التحليل نظرا لضيق الوقت .

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0