الاعلام الاقتصادي وغرفة تعز يناقشان مستقبل تعز الاقتصادي في ظل التحديات

الاعلام الاقتصادي وغرفة تعز يناقشان مستقبل تعز الاقتصادي في ظل التحديات

انعقدت في محافظة تعز حلقة نقاشية حول الواقع الاقتصادي للمحافظة وخيارات المستقبل حضرها وكيل محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي.
وهدفت الحلقة التي نظمها مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية في تعز وفريق الإصلاحات الاقتصادية الى مناقشة مسودة الدراسة التي اعدها المركز حول الواقع الاقتصادي للمحافظة انطلاقا من البيئة الاقتصادية والموارد وتأثيرات الحرب على المقومات الاقتصادية، بالإضافة الى بحث الفرص والتحديات من اجل الخروج برؤية مستقبلية واضحة للنهوض بالوضع الاقتصادي.
وفي افتتاح الحلقة النقاشية التي شارك فيه نخبة من رجال المال والأعمال، وممثلي المؤسسات الحكومية المختلفة وخبراء اقتصاديين وأكاديميين ومجموعة من سيدات الاعمال قال الدكتور”عبد القوي المخلافي” وكيل المحافظة ان السلطة المحلية تعمل بكل امكانياتها الممكنة للنهوض بالوضع الاقتصادي في المحافظة، في ظل الحرب الراهنة والحصار منذ اربعة اعوام وما خلفته من تجزئة للمحافظة وانقسامها الى مربعات بعضها يخضع لسيطرة الحكومة والأخر تحت سيطرة الحوثيين وهو ما ضاعف من تدهور الوضع الاقتصادي للمحافظة.
وأضاف المخلافي ان الحرب خلقت واقعا مأساويا شمل كل مناحي الحياة مشيرا الى تعرض البنية التحتية لإضرار كبيرة وانهيار المنظومة الامنية بعد الانقلاب كان له اثرا بالغ في خلق تحديات امام جهود السلطة المحلية في استعادة الحياة وتطبيعها، وقيام بدورها في تحصيل الايرادات المتاحة وإعادة تشغيل المؤسسات والمرافق الحكومية.
وأشار المخلافي ان الوضع الاقتصادي للمحافظة لا يختلف عن الوضع في اليمن ككل ولكنة ينطلق وفقا لمعطيات المشهد الحالي بالمحافظة التي تشهد حربا وحصارا وتحديات كثيرة وكبيره تتمثل في التقسيم الجغرافي للمحافظة وعدم خضوعها بشكل كامل للسلطة الشرعية، ونهب الانقلابيين معظم ايرادات المحافظة
منوها في ختام كلمته الى ضرورة التحرير الكامل للمحافظة لفتح افاق واسعة لإعادة البناء والنهوض وتعزيز حضور مؤسسات الدولة وجلب الاستثمار واستئناف عجلة التنمية.
من جانبه قال “محمد الوهباني “ممثل مركز الدراسات الاعلام الاقتصادي ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسة لقاءات تستهدف محافظات تعز وحضرموت ومأرب وعدن تهدف إلى مناقشة الواقع الاقتصادي لتلك المحافظات بكافة اشكاله انطلاقا من البيئة الاقتصادية والموارد وتأثيرات الحرب على المقومات الاقتصادية، بالإضافة الى بحث الفرص والتحديات من اجل الخروج برؤية مستقبلية واضحة من اجل النهوض بالوضع الاقتصادي في المحافظة.
وخلال النقاش تطرق المشاركون إلى وضع رؤى وحلول وفرص للاستثمار ومواجهة الظروف الحالية والمستقبلية والآليات التي يتم العمل عليها بالشراكة التامة وامكانية عودة المستثمرين .


Notice: compact(): Undefined variable: limits in H:\root\home\mohahmd-001\www\SEMCAR\wp-includes\class-wp-comment-query.php on line 853

Notice: compact(): Undefined variable: groupby in H:\root\home\mohahmd-001\www\SEMCAR\wp-includes\class-wp-comment-query.php on line 853

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0