Economic Media Report: 25% increase in basic commodity prices, 22.2 million Yemenis in need of humanitarian assistance

Economic Media Report: 25% increase in basic commodity prices, 22.2 million Yemenis in need of humanitarian assistance

تقرير المؤشر الاقتصادي: 2017 ، الصادر عن SEMC ، يوضح أن أسعار المواد الغذائية الأساسية كانت في المتوسط ​​25 ٪ و 50 ٪ و 72 ٪ أعلى مما كانت عليه في 2016 و 2015 وأسعار ما قبل الحرب 2014 ، على التوالي.

يوضح السيد مصطفى نصر ، مدير شركة SEMC ، أن الزيادة في أسعار المواد الغذائية الأساسية (الدقيق والسكر والأرز والحليب وزيت الطهي) ترجع إلى انخفاض قيمة الريال اليمني ، وارتفاع أسعار الوقود ، والحرب الأخرى. العوامل ذات الصلة.

يظهر التقرير أيضًا أن أسعار الوقود كانت أعلى بنسبة 42٪ عن عام 2016. وشهدت المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون أعلى زيادة في أسعار الوقود.

يكشف التقرير عن أزمة في الوضع الإنساني في البلاد ، حيث يحتاج 22.2 مليون يمني إلى المساعدة الإنسانية ، منهم 11.3 مليون في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية. ما يقرب من 60 ٪ من اليمنيين لا يحصلون على مياه الشرب النظيفة وخدمات الصرف الصحي. تدهور القطاع الصحي في عام 2017 ؛ توقف 50٪ من المؤسسات الصحية في البلاد عن العمل ، في حين أن الأوبئة منتشرة على نطاق واسع. تم الإبلاغ عن حوالي مليون حالة إصابة بالكوليرا ، بما في ذلك 2300 حالة وفاة في عام 2017. علاوة على ذلك ، يعاني حوالي 3 ملايين طفل وامرأة حامل من سوء التغذية.

كما يتناول التقرير تراجع الريال اليمني في سوق الصرف الأجنبي. انخفض الريال بنسبة تصل إلى 41 ٪ ، مقارنة بقيمة عام 2016.

أخيرًا ، يقدم التقرير قراءة لمؤشرات الاتجاه الاقتصادي الرئيسية في عام 2018. وتشمل الاتجاهات الرئيسية ما يلي: مزيد من الانخفاض في قيمة الريال اليمني ، والاستئناف الجزئي لصادرات النفط ، وزيادة تدفق رأس المال اليمني إلى الخارج.

يعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي (SEMC) واحدًا من أبرز المنظمات غير الحكومية اليمنية التي تعمل على نشر الوعي بالقضايا الاقتصادية ، بالإضافة إلى دعم الحكم الرشيد والمشاركة العامة في صنع القرار ، والعمل على إنشاء وسائل إعلام مهنية.

ساهم المركز بشكل كبير في مناقشة وتصحيح السياسات الاقتصادية ، وكشف الثغرات الملازمة للأداء الاقتصادي للبلاد ، والتأثير على صانعي القرار بطريقة تخدم رؤية مركز الأبحاث – الاقتصاد اليمني الشفاف والمزدهر. علاوة على ذلك ، فقد اضطلعت بدور حيوي في تقديم المعلومات الاقتصادية إلى المجتمع بطريقة بسيطة وبسيطة. يسعى المركز للمضي قدما في مهمته العلمية على الرغم من الظروف القاسية التي يمر بها اليمن.

http://economicmedia.net/wp-content/uploads/2018/02/EconomicReport2017.pdf

تنزيل الدراسة [/ btn]

COMMENTS