تعز: الإعلام الاقتصادي يدرب 22 صحفي وصحفية على مهارات صحافة التعايش والسلام

تعز: الإعلام الاقتصادي يدرب 22 صحفي وصحفية على مهارات صحافة التعايش والسلام

اختتم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي الورشة التدريبية الخاصة بصحافة التعايش والسلام واستهدفت الورشة التدريبية التي أقيمت في مدينة تعز 22 صحفي وصحفية من مختلف وسائل الإعلام وطلاب في قسم الإعلام في جامعة تعز.

وقال مدير البرامج في مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي حمدي رسام في اختتام الدورة التدريبية: ” هدفت الدورة التدريبية إلى اكساب المشاركين مهارات الكتابة الصحفية المهنية التي تراعي حساسية النزاع وتركز على القواسم المشتركة من أجل إنتاج مواد صحفية تعمل على تعزيز قيم التعايش والسلام في المجتمع”.

وأضاف: ” الدورة التدريبية هي تدشين لبرنامج متكامل يستهدف 100 صحفي وصحفية من مختلف المحافظات اليمنية بالإضافة إلى عقد جلسات وندوات مع خبراء عرب وأجانب لمناقشة واقع صحافة السلام في اليمن، وتقديم المقترحات والحلول التي تساهم في تعزيز صحافة التعايش والسلام في اليمن”.

مجموعات عمل تطبيقية أثناء التدريب

واستمرت الدورة التدريبية لمدة ثلاثة أيام ودرب فيها الصحفي والمدرب ياسين الزكري وركزت الدورة على تزويد المشاركين بالمعايير الصحفية والمهنية أثناء تغطية الأحداث في النزاعات ودور الصحفيين في تعزيز ثقافة التعايش والسلام في مجتمعاتهم.

وفي ختام الدورة التدريبية عبر المشاركين عن الاستفادة الكبيرة التي خرجوا بها من الدورة، حيث قال الصحفي أحمد الحساني أحد المشاركين في الدورة التدريبة:

” كانت مفاهيم الصحافة الحساسة غائبة تمام عندي قبل الخوض في الدورة، تغيرت نظرتي بشكل كبير للصحافة واستفدت معلومات قيمة ستغير من طريقة تناولي وكتاباتي للتقارير الصحفية مستقبلا”.

من جانبها قالت الصحفية هيفاء المذحجي:

“كصحفية مهتمة بصحافة السلام والتعايش، كانت الدورة التدريبية فرصة مهمة وفريدة جدا لصقل مهاراتي في الجانب العملي والمعرفي في هذا النوع الجديد من الصحافة، بالإضافة للتعرف على طرق فعالة في التغطية الصحفية للنزاعات وكيفية نقلها للجمهور وتحليلها بطريقة مهنية”.

يذكر أن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني يعمل من أجل إعلام مهني ومحترف وينفذ العديد من البرنامج التي تهدف إلى تطوير الإعلام في اليمن.

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0