تدريب صحفيين حول الصحافة الانسانية في عدن

تدريب صحفيين حول الصحافة الانسانية في عدن

اختتم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي ورشة تدريبية للصحفيين حول الصحافة الانسانية شارك فيها عشرة من الصحفيين والصحفيات يمثلون وسائل اعلام مختلفة في عدن، وتهدف الورشة التي انعقدت على مدى أربعة الى تمكين الصحفيين من مهارات كتابة القصة الانسانية.
وقال المدير التنفيذي لمركز الدراسات والاعلام الاقتصادي محمد اسماعيل خلال اختتام الورشة التدريبية في عدن ان هذه الدورة هي الثانية في عدن بعد تنفيذ دورة مماثلة استهدفت عشرة صحفيين اخرين في يناير الماضي بدعم من الوكالة الفرنسية للتعاون الاعلامي (CFI ).
وأوضح أن الورشة تأتي ضمن برنامجي تدريبي يهدف الى تأهيل ستون صحفيا في محافظتي عدن وتعز حول كتابة القصة الانسانية بشكل احترافي، حيث سيمثلون جزءا من شبكة صحافة انسانية في اليمن تعنى بنقل معاناة الناس من خلال انتاج قصص انسانية متنوعة .
ويقول الصحفي حيدر الكازمي وهو احد المشاركين في الورشة التدريبية:” كانت دورة مهمة جدا للصحفيين، افادتنا بمعلومات مهمة حول كيفية كتابة القصة الانسانية بدءا بعملية التخطيط للقصة وانتهاء بكتابتها بقالب خاص، وسنعمل خلال الايام المقبلة على تطبيق ما تعلمناه ميدانيا من خلال اعداد قصص انسانية ونشرها في وسائل الاعلام سواء كانت محلية او دولية . ”
وتقول احدى المشاركات الصحفية رياحانة باحسن ” استطعنا من خلال الدورة ان نتعلم مهارات كتابة صحفية جديدة متمثلة بكتابة القصة الانسانية ، تزودنا بمهارات جديدة كانت جديدة علينا كصحفيين ”
واستهدفت البرنامج حتى الان 30 صحفيا من محافظتي عدن وتعز، حيث سيعمل المتدربون على انتاج قصص انسانية ونشرها في وسائل الاعلام المختلفة .

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0