مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي
مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي هو أول منظمة مجتمع مدني في اليمن متخصصة في الدراسات والمسائل الإعلامية المتعلقة بالمسائل الاقتصادية.
الرؤية :
إنشاء نظام اقتصادي شفاف وناجح.
الرسالة :
يسعى المركز من اجل نظام اقتصادي ناجح وشفاف من خلال التوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز مستوى الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار، كما يعمل لايجاد إعلام اقتصادي مهني ومحترف. ويسعى لتنفيذ اهدافه بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، معتمدا على خبرات متخصصة وكفوءة في مجال الدراسات والاعلام الاقتصادي.
الأهداف:

 إعادة التأهيل والتوعية بشأن القضايا الاقتصادية والإنمائية وتعزيز

    الشفافية، والحكم الرشيد، ومشاركة المواطنين في صنع القرار وخلق
    وسائل الإعلام الحرة والمهنية التمكين الاقتصادي للنساء والشباب
    والعمل على الحد من تأثير النزاع على التنمية

 

الوحدات:

 يعمل مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي عبر الوحدات المتخصصة التالية:

    1 - وحدة التوعية الإعلامية: تعمل على تعزيز تنمية الحقوق الاجتماعية والاقتصادية عن طريق وسائط الإعلام الإذاعية والإذاعية والتلفزيونية.
    2. وحدة البحوث والتقييم الاقتصادي: تتخصص هذه الوحدة في إعداد تقارير موضوعية عن مختلف القضايا الاقتصادية، بالإضافة إلى تقييم المعرفة الاقتصادية وآراء واتجاهات مختلف الخبراء.
    3. وحدة التدريب: يمتلك المركز فريقا إقتصاديا وإعلاميا مدربين تدريبا جيدا، ويقوم بشكل دوري بتنفيذ مختلف الدورات في المجالات الاقتصادية والإعلامية، بالإضافة إلى مجالات أخرى.
    4 - وحدات التوثيق والحملات الإعلامية: تركز على الوثائق وترتيبات المؤتمرات والأنشطة الأخرى ذات الصلة على الجهات ذات الاهتمام.
    5. وحدة الشفافية وذات نوعية جيدة: تعمل على تحسين القدرات على كيفية إدارة المشاريع، جنبا إلى جنب مع رصد قابل للتنفيذ في مجال صنع السياسات.
    .6 وحدة السوق المالية: تعمل على إيجاد بيئة مناسبة ومن خلال إعداد الخطط والبرامج التي تضع طرقا مفهومة تماما بهدف إنشاء اسوق مالية.
عنوان:

مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي الجمهورية اليمنية، تعز، منطقة الدحي

ت : 00967-4- 249306  او   +20128669293

    الموبايل: +967 736500078
  1. الموقع الاكتروني: www.economicmedia.net
    اسكابي :- mosnassr & economicmedia
    فيسبوك :- mosnassr
    إيميل: [email protected]
    تويتر: @MosNassr