تدريب لجان التنمية المحلية في ريف تعز

تدريب لجان التنمية المحلية في ريف تعز

تحت شعار ” معا من اجل التنمية والمشاركة المجتمعية “، انطلقت اليوم الاثنين الورشة التدريبية لأعضاء لجنة التنمية المحلية لمديرية المعافر في محافظة تعز، وشارك في التدريب ما يقارب 30 من الشباب والنساء وهم قوام لجنة تنموية محلية عمل المركز على انشائها في المديرية في إطار برنامج يهدف الى تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال لجان تنموية محلية في أربع مديريات محلية.

وتعمل لجان التنمية المحلية على إعداد خطط الاستجابة العاجلة بالشراكة مع السلطات المحلية ومناصرة تنفيذها على ارض الواقع.
وسيتعلم المشاركون خلال الورشة التدريبية التي تستمر لمدة خمسة ايام مهارات تحديد الاحتياجات واعداد الخطط التنموية.


وتأتي هذه الورشة التدريبية لأعضاء لجنة التنمية المحلية في مديرية المعافر بعد تنفيذ ورشة تدريبية مماثلة لأعضاء لجنة التنمية المحلية في مديرية القاهرة في محافظة تعز.
حضر افتتاح الورشة التدريبية مدير المديرية عادل مشمر حيث رحب خلال كلمته بهذه المبادرة موكدا على استعداد المديرية لتقديم كل ما هو ممكن من اجل انجاح مهمة الشباب التي بدأت اليوم، متمنيا ان يعمل الشباب من اجل مديريتهم لتصبح مديرية المعافر انموذج حقيقي تحتذي فيه كل المديريات الاخرى سواء اكانت في محافظة تعز او اليمن بشكل عام.
وعبر عن تقديره لجهود مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي واختيار مديرية المعافر ضمن نموذج من أربع مديريات في محافظة تعز وعدن.
وقال المدير التنفيذي لمركز الدراسات والاعلام الاقتصادي محمد اسماعيل ان اختيار مديرية المعافر ضمن المديريات المستهدفة نابع من ايمان المركز بحماس شباب المديرية وتعطشهم لخدمة مديريتهم، وكذلك ثقة المركز بقيادة المديرية التي تؤمن بضرورة اشراك الشباب والنساء في التنمية.
يذكر أن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادية أحد منظمات المجتمع المدني الفاعلة في اليمن، ويعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار، وإيجاد إعلام حر ومهني، وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا.

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0