فرصة عمل

الوظيفة: خبير رقمي

بداية العقد: في أقرب وقت ممكن

الراتب : يحدد لاحقا

يعمل مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مع مجموعة واسعة من وسائل الإعلام المحلية ومنظمات المجتمع المدني في جميع أنحاء اليمن.

يبحث مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي عن خبير رقمي لمساعدة موظفي  المركز وشركائه الإعلاميين في تطوير مهارات بناء القدرات الرقمية الخاصة بهم لاستخدام الأدوات والبرامج الرقمية الأساسية ومساعدتهم بخصوص طلبات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم. يجب أن يكون لدى الخبير الرقمي مجموعة واسعة من المعارف والخبرات لدعم أشخاص بمستويات مختلفة من الفهم في مجال النشر الرقمي واستخدام أدوات التعاون الرقمية والتواصل، لاكتساب مهارات جديدة وتطويرها مع زملائهم.

مجال العمل:

قد تختلف المهام اليومية لأخصائي مكتب المساعدة للدعم الرقمي وتطور وفقًا لاحتياجات المستخدمين. وتشمل:

  1. تقييم احتياجات تكنولوجيا المعلومات للمستخدمين في مكاتبهم و عن بعد، وتقديم التوجيه والتدريب الأساسي في استخدام أجهزة تكنولوجيا المعلومات والبرامج (تطبيقات الهاتف المحمول) و تطبيقات التواصل الأساسية عبر الإنترنت (Zoom ، Signal …) والأدوات الأخرى بهدف أن يصل كل مستخدم إلى معرفة أساسية بتكنولوجيا المعلومات.
  2. تقديم المشورة والدعم الأساسيين في مجال الأمن الرقمي للمستخدمين، وتحليل الاستخدام، بالإضافة الى النصح وتطبيق أفضل الممارسات الرقمية للتخفيف من المخاطر.
  3. الاضطلاع بدور نقطة الاتصال المباشرة والاستجابة يشكل سريع للطلبات الواردة عندما يواجه المستخدم مشكلات في أجهزته الرقمية، وتصعيد الحوادث إلى فرق الدعم الأخرى عند الضرورة.
  4. تسجيل، تحديث وتوثيق الطلبات والحلول المقدمة بدقة
  5. القيام ببحوث عن الخدمات الرقمية وخدمات الإنترنت المحلية والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، ودعم الشركاء من أجل الوصول إلى الخدمات المتاحة

المؤهلات والخبرة المطلوبة:

  • شهادة جامعية متقدمة (ماجستير أو ما يعادلها) في مجال ذي صلة
  • خبرة سابقة في العمل في مجال دعم تكنولوجيا المعلومات
  • مهارات ممتازة في تكنولوجيا المعلومات، الأمن الرقمي وبناء القدرات الرقمية
  • مهارات تواصل واستماع ممتازة مع القدرة على التفكير الاستراتيجي وتوجيه المستخدمين الذين يواجهون مشاكل رقمية.
  • الحماس والابتكار والقدرة على إيجاد حلول للمشكلات التقنية الحرجة عند ظهورها.
  • الاستباقية وسرعة التفكير للكشف عن المشاكل رقمية
  • القدرة على العمل والتواصل مع فرق وإدارات متعددة، وتحمل المسؤولية لضمان إكمال المهام بشكل مناسب وفي الوقت المحدد.

 المؤهلات والخبرة المفضلة

(نشجع أيضا المرشحين الذين لا يمتلكون المؤهلات التالية ولكنهم مهتمون بالعمل ومستعدون للتعلم)

  • من سنة إلى ثلاثة سنوات من الخبرة في دعم وتنفيذ برامج متعلقة بتكنولوجيا المعلومات أو التطوير أو الأمن الرقمي
  • تجربة مع مؤسسات غير ربحية

كيفية التقديم: يرجى تقديم سيرتك الذاتية mohahmd.ye@gmail.com  بالإضافة إلى خطاب تعريفي cover letter تشرح فيه كيف تناسب مهاراتك وخبراتك المهمة المقترحة .

اخر موعد للتقديم 30 مارس 2021

يتبع المركز سياسة عدم التسامح مطلقًا مع السلوك الذي يتعارض مع أهداف وغايات الأمم المتحدة والمركز ، بما في ذلك الاستغلال والاعتداء الجنسيين والتحرش الجنسي وإساءة استخدام السلطة والتمييز. كما يلتزم المركز بمبادئ صارمة لحماية الطفل والنساء. من المتوقع أن يلتزم جميع المرشحين المختارين بهذه المعايير والمبادئ ، وبالتالي سيخضعون لفحوصات مرجعية صارمة وخلفياتهم. ستشمل عمليات التحقق من الخلفية التحقق من بيانات الاعتماد الأكاديمية وتاريخ التوظيف. قد يُطلب من المرشحين المختارين تقديم معلومات إضافية لإجراء فحص خلفياتهم .

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0