بحضور السفير الأمريكي لدى اليمن الإعلام الاقتصادي ينضم ورشة عمل حول صحافة السلام ودور الصحفيين في دعم التعايش في اليمن.

بحضور السفير الأمريكي لدى اليمن الإعلام الاقتصادي ينضم ورشة عمل حول صحافة السلام ودور الصحفيين في دعم التعايش في اليمن.

وفي افتتاح الورشة تحدث رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر عن الدور الذي لعبته الصحافة المستقلة والمنصات الصحفية الرقمية في اليمن في تعزيز السلام حيث كان دورها أكبر في نشر القصص الصحفية المعززة للتعايش بعكس وسائل الإعلام التابعة لأطراف الصراع والتي عملت على تأجيج الصراع.

وأضاف أن الورشة التي يقيمها المركز تهدف إلى مناقشة الدور الذي يمكن للصحافة والصحفيين أن يلعبوه من أجل تعزيز التعايش والسلام في المجتمع.

من جانبه  أوضح السفير الأمريكي أن الصحفيين يلعبون دورا مهما في إيصال المعلومات الدقيقة التي تمكن الشعب من مسألة المسؤولين الحكوميين، وفي الصراع يصبح دور الإعلام أكثر أهمية في نقل المعلومات الدقيقة للناس ليطلعو على ما يجري حولهم.

وخلال الورشة تم استعراض ورقة عمل حول دور الصحافة والصحفيين في بناء السلام وتعزيز التعايش في اليمن. كما تم استعراض الجهود التي قام بها المركز بدعم من السفارة الأمريكية في تأهيل وتدريب الصحفيين اليمنين على صحافة السلام والحد من خطاب الكراهية في اليمن.

وشارك في الورشة ما يقارب 30 صحفي وصحفية من مختلف المناطق اليمنية، واكد المشاركين على أهمية بناء القدرات للمؤسسات الإعلامية والصحفيين في مجال صحافة السلام وتوسيع دائرة التدريب والتأهيل للصحفيين اليمنين.

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0