مرصد الحريات الإعلامية يوثق 18 انتهاك ضد الحريات الإعلامية خلال الربع الثاني من العام 2023م

مرصد الحريات الإعلامية يوثق 18 انتهاك ضد الحريات الإعلامية خلال الربع الثاني من العام 2023م

أعلن مرصد الحريات الإعلامية في اليمن عن توثيق 18 حاله انتهاك ضد الحريات الإعلامية في اليمن خلال الربع الثاني من العام 2023م  تنوعت بين حالة اعتقال واحدة وحالة احتجاز واحدة وحالتي اعتداء وثلاث حالات تهديد وست حالات تحريض إلى جانب خمس حالات استجواب ومحاكمة صحفيين على خلفية نشاطهم الإعلامي ومحاكمتهم في محاكم غير مختصة بقضايا الصحافة والنشر.

واضاف التقرير انه خلال الربع الثاني من العام الحالي تساوت جماعة الحوثي (أنصار الله) والأطراف المتحالفة مع الحكومة اليمنية بعدد ثمان حالات لكل طرف على حده، وانتهاكين سجلا ضد مجهولين.

حيث رصد التقرير ثمان حالات انتهاك بمدينة مأرب، وحالتي انتهاك في كل من صنعاء وتعز وحضرموت وعدن، إلى جانب انتهاك واحد بمحافظة عمران وآخر في محافظة إب وسط اليمن.

واضاف التقرير ان واقع الإعلام يمر بوضع صعب من اعتقال الصحفيين وتهديهم وملاحقاتهم  إلى جانب حملات تحريض كان آخرها ضد 6 صحفيين/ات، حيث اتهمت وسائل إعلام خارجية الستة الصحفيين/ات بالتخابر لصالح دول أجنبية، وتناقلت هذه الأخبار وسائل إعلامية محلية تابعة لجماعة الحوثي، مما جعل حياتهم في خطر.

مرصد الحريات الاعلامية في اليمن منصة رصد ومعلومات، تهدف الى نشر كل ما يتعلق بحريات الرأي والتعبير في مختلف المناطق اليمنية بطريقة مهنية ومستقلة الى جانب تحليل ومناصرة قضايا الصحفيين على المستوى المحلي والدولي.

للاطلاع على التقرير باللغة العربية اضغط هنا

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0