دعوة لتقديم طلبات المشاركة في مشروع يمانيات – المؤسسات/المبادرات الإعلامية المستقلة

دعوة لتقديم طلبات المشاركة في مشروع يمانيات – المؤسسات/المبادرات الإعلامية المستقلة

خلفية عن المشروع :

انطلق مشروع يمانيات، الذي ينفذه مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بدعم من الوكالة الفرنسية لتنمية الإعلام (CFI)، في منتصف أكتوبرالماضي، بهدف تعزيز مشاركة المرأة في توطيد عملية السلام في اليمن، وذلك من خلال التعاون بين المنظمات /المبادرات التي تقودها نساء، والمؤسسات الإعلامية، والصحفيين/ات .

سيضمن المشروع انخراط المؤسسات/المبادرات الإعلامية المستقلة من خلال الأنشطة التالية:

1.     تدريب صحفيي/ات مؤسسات إعلامية مستقلة حول مهارات الكتابة الصحفية، وعلى وجه الخصوص صحافة السلام والصحافة الحساسة للنزاعات.

2.     دعم إنتاج مواد صحفية؛ سيقوم المتدربون/المتدربات على انتاجها، ونشرها مواقع المؤسسات/المبادرات الإعلامية وفقا لمذكرة التفاهم التي سيتم توقيعها في هذا الإطار.

3.     المشاركة في برنامج تدريبي حول إعداد خطط المناصرة وتطوير خطة مناصرة بالشراكة مع المنظمات/المبادرات التي تقودها نساء.

تستهدف هذه الدعوة المؤسسات/المبادرات الإعلامية  في محافظات تعز، حضرموت، عدن، صنعاء، مأرب، الحديدة،إب وسقطرى حيث سيتم اختيار 10 مؤسسات/مبادرات إعلامية في المحافظات المستهدفة وفقا لمجموعة معايير أهمها:

شروط التقديم :

1- أن تكون المؤسسات/المبادرات الإعلامية نشطة حاليًا ولها وجود بما في ذلك الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي.

2- أن تكون المؤسسة/المبادرة الإعلامية مستقلة ولا تعمل لصالح طرف معين أو تمثل مجموعة معينة.

3- أن يكون رئيس تحرير أو مدير المؤسسة الإعلامية امرأة.

4- يجب أن تكون من ضمن اهتمامات المؤسسة /المبادرة العمل من أجل تعزيز السلام أو على الأقل الانخراط في جهود مشابهه مستقبلا، لا سيما دعم مشاركة النساء في بناء السلام.

5- أن تكون المؤسسة/المبادرة الإعلامية مستعدة للتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في تنفيذ أنشطة المشاريع.

6- أن تكون المؤسسة/المبادرة الإعلامية حاضرة في المناطق المستهدفة بالمشروع (تعز، حضرموت، صنعاء، عدن، مأرب، الحديدة، إب وسقطرى).

7- سيتم تشجيع وإعطاء الأولوية للمؤسسات الإعلامية /المبادرات من الفئات الضعيفة الأخرى (المهمشين / المعاقين).

  • ندعو المؤسسات/ المبادرة الإعلامية الراغبة في التقديم، والتي تنطبق عليهم شروط التقديم إرسال طلبات المشاركة قبل تاريخ 24 ديسمبر 2023   

رابط التقديم

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0