لقاء افتراضي لمناقشة فرص التعاون بين المنظمات والمؤسسات الإعلامية

لقاء افتراضي لمناقشة فرص التعاون بين المنظمات والمؤسسات الإعلامية

عُقِدَ، اليوم الخميس، اللقاء الافتراضي الثالث بين منظمات المجتمع المدني التي تقودها نساء مع المؤسسات الإعلامية والصحفيين والصحفيات من أعضاء مشروع يمانيات وشبكة مكانتي لدعم قضايا المرأة في اليمن.

ويأتي اللقاء الذي نظمه مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالشراكة مع الوكالة الفرنسية لتنمية الإعلام (CFI) ضمن أنشطة مشروع يمانيات لتعزيز مشاركة النساء في عملية بناء السلام في اليمن.

وأكدت منسقة مشروع يمانيات هيفاء العديني أن الهدف من انعقاد اللقاء يتمثل في تعزيز فرص التعاون بين منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية والصحفيين/ات، ومعرفة التحديات التي تواجهه منظمات المجتمع المدني في إطار العمل على تعزيز مشاركة المرأة في عملية بناء السلام في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق هذا المسعى من حيث التعاون مع المؤسسات الإعلامية.

وأضافت العديني: “معرفة دور المؤسسات الإعلامية لمساندة وتحقيق التناغم الاجتماعي وتعزيز حقوق الأقليات في هذا اللقاء سيساعد الكثير من الصحفيات والصحفيين الحاضرين معنا في اقتراح أفكار جديدة لإنتاج مواد صحفية في إطار المشروع لمرحلته القادمة.”

واستعرضت ممثلات عدد من المنظمات والمؤسسات الإعلامية الجهود المبذولة في دعم وتعزيز دور المرأة في عملية بناء السلام في اليمن والمعوقات التي تواجههن في تغطية القضايا المتعلقة بالأقليات.

وفي ختام اللقاء قدمت العديد من المداخلات من الصحفيات والصحفيين الحاضرين، نوقشت فيها تحديات الوصول إلى المعلومات والإحصائيات من منظمات المجتمع المدني، وآلية التعامل معها.

وأجمع المتحدثون/ات على وجوب أن تكون هناك آلية بين الصحفيين/ات ومنظمات المجتمع المدني عبر مشروع يمانيات لسهولة الوصول إلى المعلومات والإحصائيات ذات الصلة بما يتم إنتاجه والعمل عليه.

ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار والعمل على إيجاد إعلام مهني ومحترف وتمكين الشباب والنساء اقتصاديًا وتعزيز دورهم في بناء السلام.

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0