استمارة ترشح لنيل جائزة الشجاعة الصحفية السنوية – اليمن

استمارة ترشح لنيل جائزة الشجاعة الصحفية السنوية – اليمن

يدعو مرصد الحريات الإعلامية في اليمن، التابع لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، جميع الصحفيين/ات اليمنيين/ات والعاملين/ات في مجال الإعلام للترشيح لجائزة “الشجاعة الصحفية” للعام 2024.

تُمنح الجائزة السنوية لجميع الصحفيين/ات اليمنيين/ات الذين أظهروا شجاعة استثنائية في تغطيتهم الصحفية، والمخاطرة بحياتهم من أجل الاستمرار في نقل الحقائق للمجتمع.

سيُمنح الصحفيون/ات الفائزون/ات جائزة نقدية تبلغ قيمتها 2000 دولار أمريكي  ودرع الشجاعة الصحفية خلال فعاليات مؤتمر الإعلام الثالث السنوي الذي ينعقد في منتصف سبتمبر 2024.

تُمنح الجائزة وفقًا لمعايير تأهيل رئيسية كالتالي:

  • العمل في المجال الصحفي: يجب أن ي/تكون المترشح/ة صحفيًا/ة أو عاملًا/ة في المجال الإعلامي، سواء كان/ت ي/تعمل لدى وسيلة إعلامية معروفة أو كصحفي/ة مستقل/ة.
  • الالتزام بالمعايير الأخلاقية والمهنية: يجب أن ي/تكون المترشح/ة قد أظهر/ت التزامًا بالمعايير الأخلاقية والمهنية في الصحافة، بما في ذلك الالتزام في نقل الحقائق وعدم التضليل.
  •  الشجاعة في العمل الصحفي: يجب أن ي/تكون المترشح/ة قد أظهر/ت شجاعة خلال عمله/ها الصحفي، متحملًا/ة المخاطر الناتجة عن عمله/ها الصحفي، مثل التهديدات الجسدية أو المعنوية.

ستتولى لجنة مكونة من 6 أعضاء (صحفيين/ات، حقوقيين/ات) عملية الفرز والاختيار.

تستمر عملية تلقي الترشيحات حتى تاريخ 27 أغسطس 2024. الساعة : الحادية عشر مساء بتوقيت اليمن، ولن يتم النظر إلى ملفات الترشح التي ستصل بعد ذلك التوقيت.

التقديم هنا : استمارة ترشح لنيل جائزة الشجاعة الصحفية السنوية – اليمن

إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار، تواصل معنا عبر البريد الإلكتروني التالي:

awards@semcyemen.org 

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0