الإعلام الاقتصادي يختتم تدريب 25 وسيلةً إعلامية مستقلة على إعداد المشاريع

الإعلام الاقتصادي يختتم تدريب 25 وسيلةً إعلامية مستقلة على إعداد المشاريع

اختتم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي الدورة التدريبة لـ 25 صحفيًا يمثلون وسائل إعلامية مستقلة من مختلف المحافظات اليمنية على إعداد المشاريع ضمن المرحلة الثانية من مشروع تعزيز استدامة المؤسسات الإعلامية المستقلة في اليمن بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية NED .

حيث عملت الدورة التدريبية التي عقدت بصورة افتراضية عبر الانترنت ( زووم ) على تأهيل 25 صحفيًا على إعداد خطط ومقترحات مشاريع والتسويق للمؤسسات الإعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة تتوافق مع آلية التقديم والقبول من قبل المنظمات الدولية و التي ستسهم في دعم هذه الوسائل لضمان استدامتها.         

وعلى مدار ستة أيام قدّم المدرب خالد الشميري الذي يعمل استشاريًا للعديد من المنظمات في إعداد المشاريع في اليمن دورة حياة إعداد وصياغة مقترحات مشاريع والتي تبدأ بتحديد المشكلة وتنتهي بإعداد الميزانية، كما تم تقسيم المشاركين لمجموعات للعمل على مقترحات مشاريع وأنشطة والتي أعلن المركز عن استعداده لتقديم الدعم الفني لها حتى استكمالها و تقديمها للمانح من المنظمات الدولية والداعمين للإعلام في اليمن.

وأكد المشاركون على أهمية مثل هذه الدورات التي تشكل لهم إضافة نوعية ولمؤسساتهم  وخروجهم منها وقد تكونت لديهم فكرة واضحة عن كيفية إعداد مقترحات مشاريع وطريقة التسويق لها .

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0