الإعلام الاقتصادي يدشن برنامج تدريبي حول التحقق والتغطية الحساسة لقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي

الإعلام الاقتصادي يدشن برنامج تدريبي حول التحقق والتغطية الحساسة لقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي

دشن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي اليوم السبت عبر تقنية الاتصال المرئي (زوم) برنامجًا تدريبيًا حول التحقق من المعلومات والتغطية الحساسة لقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي في اليمن.

ويهدف البرنامج الذي ينظمه المركز بالتعاون مع عدد من الشبكات والمنصات الإعلامية المتخصصة بقضايا النساء في اليمن، إلى إكساب 60 صحفيًا/ة  مهارات التحقق وتدقيق المعلومات والتغطية الحساسة لقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي.

في الافتتاح قال مصطفى نصر رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي: سيعمل المركز على تأهيل وتدريب 60 صحفيًا/ة مهارات التحقق من المعلومات والتغطية الحساسة لقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، عبر برنامج تدريبي مكون من ثلاث دورات تدريبية بواقع 20 متدربًا/ة في كل دورة وتستمر كل دورة عشرة أيام.

مشيرًا إلى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى لعب دور إيجابي في مناصرة قضايا النساء وزيادة التأثير ودعم إنتاج محتوى نوعي وفقًا لمعايير الكتابة الجيدة في تغطية قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي وتعزيز مساحة النشر والتأثير عبر الإعلام وإيصال أصوات النساء في اليمن لاسيما المتأثرات بالنزاع القائم منذ عام 2015.

وعلى مدى عشرة أيام من التدريب سيتعرف المشاركون/ات على أساليب ومهارات الكتابة الصحفية المراعية لقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، بالإضافة إلى آلية التدقيق والتحقق من المعلومات ومكافحة الأخبار الزائفة.

ويأتي هذا البرنامج ضمن مشروع تعزيز أصوات النساء من خلال الإعلام الذي ينفذه المركز في أربع محافظات يمنية، والذي يهدف إلى تمكين وبناء قدرات الصحفيين/ات للإسهام الفعال في الخطاب الإعلامي في اليمن، وإنتاج محتوى صحفي يسلط الضوء على قصص النساء والانتهاكات التي يتعرضن لها ويتحدى الصور النمطية للجنسين ويعزز المساواة بين الجنسين ويتبع أساليب الكتابة الصحفية الجيدة حول العنف القائم على النوع الاجتماعي.

التعليقات

الاعلام الاقتصادي: 0