Launching a Policy Paper on Parallel Market and CBY Monitoring Role

“استعادة دور البنوك التجارية في تمويل الواردات ، والسيطرة على العرض النقدي ، وجذب واستثمار تحويلات المهاجرين” ، هذه ثلاثة حلول بديلة في “ورقة السياسة العامة حول السوق الموازية ودور مراقبة البنك التجاري الصيني” التي صدرت اليوم الخميس من قبل الدراسات & Media Media Center (SEMC) ، ورقة السياسة هي واحدة من العديد من السياسات التي تعمل عليها SEMC من أجل إيجاد حلول للمشاكل الاقتصادية

يُطلق على السوق الموازية السوق السوداء أو سوق الظل ، والتي يتم من خلالها تداول العملة خارج سيطرة السلطات الرسمية ، مما يخلق عرضًا وطلبًا غير حقيقي ، مما يؤدي إلى تدهور سعر العملة ، و تأثير سلبي على الاقتصاد ككل.

قال محمد إسماعيل ، المدير التنفيذي لـ SEMC ، خلال المؤتمر الصحفي ، إن الورقة تضع مجموعة من الحلول والبدائل التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار من قبل السلطات الرسمية من أجل الحد من المضاربة في السوق الموازية (السوق السوداء).

تقترح الورقة بدائل مجدية للتعامل مع السوق الموازية. تهدف هذه البدائل إلى تقليل التأثير السلبي الموازي للسوق على الاقتصاد

وقال ياسر المقطري ، باحث اقتصادي ، إن ورقة السياسة تقدم دراسة عميقة للمشكلة وجذورها وتقدم مقترحات للحلول العملية التي من شأنها الحد من المضاربات وتقليل تأثير السوق الموازية (السوق السوداء للسوق السوداء). العملة) ، والتي لا تقتصر على القطاع التجاري ، ولكن أيضًا التضخم في أسعار السلع والخدمات المستوردة مما يؤدي إلى مزيد من المعاناة بين المواطنين. .

http://economicmedia.net/wp-content/uploads/2018/12/black-market-english.pdf

COMMENTS