SEMC Release a report on “Yemeni Journalists … 3 Years of Displacement”

SEMC Release a report on “Yemeni Journalists … 3 Years of Displacement”

صنعاء هي محافظة الطرد المركزي

أكد تقرير حديث أن أكثر من 400 صحفي يمني على الأقل نزحوا بسبب الحرب وأجبروا على الانتقال إلى مناطق أخرى ، داخل اليمن وخارجها من أجل الحفاظ على حياتهم وهروبهم من الاضطهاد والانتهاكات.
أشار التقرير إلى أن أكثر من 400 صحفي تم نقلهم إلى بلدان أخرى ، أي ما يقرب من ثلث إجمالي عدد الصحفيين المنتسبين لنقابة الصحفيين اليمنيين.
يهدف التقرير إلى تسليط الضوء على مسألة تهجير الصحفيين اليمنيين. تسببت الحرب المستمرة في اليمن ، والتدابير القمعية المصاحبة التي فرضتها مختلف أطراف النزاع في موجة من النزوح الداخلي والخارجي للصحفيين اليمنيين ، بحثًا عن الأمان واللجوء.
غطى التقرير 726 صحفيا موزعون في تسع محافظات يمنية ، بالإضافة إلى 26 صحفيا عملوا في الخارج ، قبل اندلاع الحرب في عام 2014.
أظهر التقرير أن عاصمة صنعاء شهدت أعلى معدل لحركة الصحفيين الخارجين بسبب القمع القاسي لحريات الصحفيين اليمنيين في المدينة.
أكد التقرير أن مصر تمثل البلد المضيف الرئيسي للصحفيين اليمنيين النازحين بعد اندلاع الحرب في عام 2014 ، حيث تستضيف 32 ٪ من إجمالي عدد الصحفيين النازحين في الخارج. وكانت عدن أكثر المحافظات جاذبية ، حيث استضافت 30 ٪ من إجمالي عدد الصحفيين النازحين داخليا ، وفقا للتقرير.
تضمن التقرير بعض القصص التي تظهر حالات النزوح التي شملت الصحفيين اليمنيين

Reports

http://economicmedia.net/wp-content/uploads/2018/05/Yemeni-Journalists-mapping-English.pdf

انقر لتنزيل التقرير [/ btn]

COMMENTS